منتدي زريبة الوادي بلادي
أهلا وسهلا بك و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك لنا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحيات



منتدي زريبة الوادي بلادي


تقع مدينة زريبة الوادي في دولة الجزائر في أقصى شرق ولاية بسكرة، وهي تتربع علي رقعة جغرافية تقدر مساحتها بحوالي 501.34 كلم2 ،ويحدها شمالا بلدية المزيرعة وجنوبا بلدية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

تقع مدينة زريبة الوادي في دولة الجزائر في أقصى شرق ولاية بسكرة، وهي تتربع علي رقعة جغرافية تقدر مساحتها بحوالي 501.34 كلم2 ،ويحدها شمالا بلدية المزيرعة وجنوبا بلدية الفيض وشرقا بلدية خنقة سيدي ناجي وغربا بلدية عين الناقة. يبلغ عدد سكان بلدية زريبة الوادي حسب الإحصائيات التي أجريت عام 2006 وموزعين حسب الجنس وحسب التجمعات السكانية الحضرية والريفية كالآتي الذكور: 10662. الإناث: 10581. المجموع: 21243. تجمع حضري: 14710. تجمع ريفي: 6533. المجموع: 21243. عدد الأسر قدر بحوالي 3135 أسرة. حي صبرة حي السوق حي الحرملية الشمالية حي الحرملية الجنوبية حي الحرملية الوسطى. حي تجزئة 174 مسكن. حي تجزئة 462 مسكن. حي تجزئة 325 مسكن. حي تجزئة 52 مسكن. حي تجزئة 48 مسكن. حي تجزئة 38 مسكن. حي تجزئة 29 مسكن. حي تجزئة 100 مسكن. حي تجزئة 18 مسكن. حي تجزئة 20 مسكن. حي تجزئة 30 مسكن. الـحي الجديد. يوجد ببلدية زريبة الوادي عدة معالم سياحية وتاريخية نذكر منها على سبيل المثال الآثار الرومانية المتواجدة في كل من زريبة الوادي وقرية بادس. يشتمل نشاط بلدية زريبة الوادي الاقتصادي على الفلاحة أو الزراعة بالدرجة الأولى والتي يتمثل إنتاجها في الحبوب كالقمح والشعير، وبعض الخضر كالفول والجلبانة واليقطينة والفلفل والطماطم والبصل والثوم...الخ، هذا إضافة إلى منتجات أخرى كالتبغ. اما النشاط الصناعي فيأتي بالدرجة الثانية ويتمثل في بعض الصناعات والحرف التقليدية ويوجد بالمنطقة مؤسسة صناعية للدقيق وتغذية الأنعام والتي تعرف باسم مطاحن البركة . ويتمثل في قطاع الشباب والرياضة والذي يعتبر من القطاعات الهامة في بلدية زريبة الوادي لدوره الفعال في تنشيط وخدمة المجتمع وخاصة الشباب، وتضم البلدية عدة منشآت شبانية ورياضية متعددة منها : دار الشباب الشهيد لوصيف مسعود. المركب الرياضي المجاور الشهيد بادي بادي

معاينة المواضيع بدون مساهمات
 

قــــــسم الطــــب الاسلامي

 
المواضيعالمساهمات
آخر مساهمة
لا مساهمات جديدة

الاســـــعافات الاولـــية

الاســـــعافات الاولـــيةالإسعافات الأولية هي الرعاية والعناية ألأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الإنسان نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء .. الخ لإنقاذ حياته وحتى يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول الطبيب لمكان الحادث أو بنقله إلى أقرب مستشفى أو عيادة طبيه .
4747وجود جسم غريب في الأنف
الثلاثاء يوليو 14, 2015 2:13 am
أبو أحمد اطلع على آخر مُساهمة
لا مساهمات جديدة

الـــطب الاســــلامــي البــــديـل والتــــــكمـيـلي

الـــطب الاســــلامــي البــــديـل والتــــــكمـيـليالطب البديل هو أي ممارسة للتطبيب "لا تقع ضمن نطاق الطب التقليدي"، أو "هو الذي لم يظهر باستمرار ليكون فعال." وفي بعض الحالات، يقوم على أساس تاريخي أو تقاليد ثقافية، بدلا من أساس علمي (مثل: القائمة على الأدلة). النقاد يؤكدون أن مصطلحي "مكملة" و"الطب البديل" هما العبارات الملطفة خادعه تهدف إلى إعطاء انطباع للسلطة الطبية. وقد صرح ريتشارد دوكينز أنه "لا يوجد أي دواء بديل، ولكن يوجد دواء يعمل ودواء لا يعمل.
6262مقدمة عن المُداواة الطبيعيَّة
الأربعاء أغسطس 26, 2015 12:27 pm
أبو أحمد اطلع على آخر مُساهمة
لا مساهمات جديدة

التـــاريــخ الطـــب العــــربي الاسلامــــــــــي

التـــاريــخ الطـــب العــــربي الاسلامــــــــــيإن إعطاء الصفة الإسلامية كهُوِيَّة للطب يعني قبل كل شيء أنه الطب الذي ينبع من الإسلام كدين له تاريخ محدد وهُوِيَّة محدَّدة، وبالتالي فإن كل الذي سبق الإسلام من طب عربي أو غير عربي يخرج من دائرة التعريف والتحديد
3131 نظرية الأمزجة في الطب القديم
الجمعة أغسطس 28, 2015 11:04 am
أبو أحمد اطلع على آخر مُساهمة
لا مساهمات جديدة

الاعلام الاطباء المسلمين العرب

الاعلام الاطباء المسلمين العربوقد وَضعوا للمُعالجة قواعدَ وقوانينَ لا يَجوز إغفالُها أو الاستهانة بها، وهي: 1. إذا أمكنَ التَّدبيرُ بالأغذية، فلا تَعدل إلى الأدوية. 2. لا تُؤثِر الدَّواءَ المركَّب على الدَّواء المفرد إذا وجدت أنَّ الثانِي كافٍ. 3. إذا ما أشكل عليك المرضُ، فلا تَهجم بالدَّواء قبلَ أن يتضَّحَ لك الأمر. 4. لا تَجمع بين الفَصد والمسهِل في يومٍ واحد. 5. الحمَّام قبلَ الدَّواء يعين عليه. 6. النَّوم على الدَّواء القوي يزيد من فعله. 7. لا يسهل بالدَّواء شيخٌ ولا طفل، ولا من به زَرَب البطن، ولا ضعيف القوة، ولا من به قرحة.
1414 موفق الدين عبد اللطيف البغدادي
الأحد أغسطس 30, 2015 12:58 pm
أبو أحمد اطلع على آخر مُساهمة
لا مساهمات جديدة

الهـــــدي الصـــحي الاسلامي

الهـــــدي الصـــحي الاسلاميلاشكَّ أن النبيَّ عليه الصَّلاة والسَّلام قد دعا إلى التَّداوي من الأمراض والعِلَل، بل حضَّ على ذلك، كما جاءَ في الحَديث الصَّحيح الذي رواه أبو داوود عن أُسامَة بن شَريك رضي اللهُ عنهما: {تداووا!} وفي رواية التِّرمِذي: {نَعم يا عبادَ الله تداووا!}. ولكنَّ الحبيبَ المصطفى عليه صلَّى الله عليه وسلَّم أَرشدنا إلى هديه إسلامي في معالجة بعض الأمراض، والأعراض، إلى أن يأتي المريضُ طَبيبَه ويستمع إلى نصائِحه.
1020أحكام الذبح في الإسلام
السبت أغسطس 29, 2015 11:54 pm
أبو أحمد اطلع على آخر مُساهمة
لا مساهمات جديدة

الطب النــــــــــــــبوي

الطب النــــــــــــــبويالطب النبوي هو مجموعة النصائح والهدي المنقولة عن النبي محمد في الطب الذي تطبب به ووصفه لغيره، وصلتنا على شكل أحاديث نبويه شريفه، بعضها علاجي وبعضها وقائي. وتناولت علاج أمراض القلوب والانفس والابدان والارواح، منها ما هوعلاج بالادويه الطبيعية ومنها ما هو علاج بالادويه الروحانيه وألأدعية والصلوات والقرآن. جمع تلك الوصايا بعض المتقدمين وأهمهم ابن قيم الجوزية، ثم أضاف إليها المتأخرون كتباً أخرى.
00
لا مساهمات جديدة

صـــــــــــــحة الجاح ومعتمر

صـــــــــــــحة الجاح ومعتمرمنها ما هو شرط للوجوب والصحة: وهو الإسلام والعقل، فلا يجب على كافر ولا مجنون، ولا يصح منهما فليسا من أهل العبادات: ومنها ما هو شرط للصحة فقط: كأن يكون الحج في أشهر الحج، وفي أماكن الحج المحددة من الشارع. ومنها ما هو شرط للوجوب والإجزاء وهو: البلوغ والحرية، فلو حج الصبي والعبد صح الحج منهما، ولم يجزئهما عن حجة الإسلام. وينضاف إلى شروط الإجزاء الأداء بنفسه إن قدر على ذلك واستكمل شروط الحج، فلا يوكل غيره بالحج عنه إن كان سيحج عن غيره، لاجزائه أن يكون قد حج عن نفسه. والله أعلم.
77 نصائح للحجاج والمعتمرين للوقاية من الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية - فيروس كورونا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 8:41 pm
أبو أحمد اطلع على آخر مُساهمة
أفضل المواضيع لهذا اليوم
أفضل 20 مشاركين في هذا اليوم
أفضل 20 عضو في هذا المنتدى
حذف ملفات الارتباط (الكوكيز)

مساهمات جديدةمساهمات جديدةلا مساهمات جديدةلا مساهمات جديدة  منتدى مُقفلمنتدى مُقفل